langs

أُسّس إتحاد جمعيات مزارعي الأشجار الوطني البلغاري (العنوان الإلكتروني: http://www.bnhu.bg/)  في شهر أيار مايو من عام 2003 كجمعية تعاونية غير ربحية. حالياً أغلبية أعضاء الجمعية هم من المنتجين الرئيسيين في بلغاريا للمنتجات التقليدية وغير التقليدية من الخضروات والمحاصيل الزراعية المنتجة في بلغاريا. أحد الأهداف الرئيسية للإتحاد هو تنمية الصادرات وتعزيز القدرة التنافسية لمحاصيل الفاكهة البلغارية والخضروات والورود وتسهيل تغلغلها إلى الأسواق العالمية.

من أجل تحقيق أهدافها، يقوم إتحاد جمعيات مزارعي الأشجار الوطني البلغاري BNHU بنشاطات وساطة لإقامة علاقات تجارية، إعلام أعضاء الاتحاد في ما يتعلّق بتنظيم المعارض في المحلية والعالمية، وعندما يكون ذلك ممكنا، يقوم الإتحاد أيضاً بمساعدة الأعضاء للمشاركة فيها إضافة إلى نشاطات أخرى متعددة.

كما ويشارك الاتحاد في تطوير وإعداد وتنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية لزراعة الخضراوات، بالتعاون مع وزارة الزراعة والأغذية والمعاهد العلمية المُختصة.

موقع ومركز الاتحاد الناشط، من خلال استراتيجية عمل مُحدّدة، يُسهّل إلى حدٍ كبير في حصول الاتحاد على درجة إعتبارٍ مهمة في القطاع العام، أدت إلى اعتماده كشريك رسمي من قبل الهيئات الحكومية والعامة المتعلقة بالزراعة في القطر.

FLAG_Arab